الاخبار

مخيم فصل سند الصيفي
15 أغسطس, 2017
فيصل عسيري

تحرص جمعية سند الخيرية لتقديم مجموعة من الخدمات و البرامج بمراكز الأورام بالمستشفيات في شتى مناطق المملكة حيث تهدف لتوفير الدعم المادي والإجتماعي والمعنوي والتوعوي للأطفال و ذويهم خلال فترة العلاج.

 

ومن ضمن البرامج برنامج سند التعليمي حيث يتضمن  البرنامج  6 فصول دراسية  بالمستشفيات مجهزة بكافة الوسائل التعليمية المتطورة والأجهزة اللازمة والكوادر البشرية  المؤهله  وذلك لمساعدة الأطفال المرضى بالسرطان المنومين المنقطعين عن الدراسة والمتأخرين دراسياً خلال إقامتهم بالمستشفى لمواكبة زملائهم في التحصيل العلمي.أيضاً  لتطوير مهارات  التفاعل الإجتماعي لدى الاطفال بإثراء الركن الإيهامي بكافة الأدوات والوسائل والأزياء.

 

و حرصاً لعدم إنقطاع الطفل عن التعلم في فترة الصيف تم إنشاء مخيم صيفي في فصول سند التعليمي أسوةً بالمخيمات الصيفية المحترفة. حيث أن المخيّم الصيفي أصبح ضرورة بالنسبة للطفل لما له

من أهمية في تطوير مهاراته الفكرية وتعزيز قدراته في تحمّل المسؤولية وبناء علاقات

صداقة خارج إطار العائلة. فعوضاً عن تواجد الطفل فترة الاجازة في غرفة التنويم أو المواعيد فإن المخيم الصيفي يساهم في ملئ فراغه خلال العطلة الصيفية الطويلة بطريقة ممتعة ومفيدة في الوقت نفسه.

و قد بدأ المخيم الصيفي يوم الأحد الموافق 4 يونيو إلى 14 سيبتمبر حيث أنه يقدم من قبل معلمات فصل سند التعليمي بمساعدة من المتطوعين و الأشخاص المؤمنين بأهداف الجمعية لخدمة الأطفال المرضى بالسرطان. و يحتوي المخيم على مجموعة من الأنشطة و البرامج من ضمنها: أنشطة يدوية و برامج ثقافية و تجارب علمية و دورات تدريبية مثل دورة التصوير و رسم الكاركتير وبرامج الحاسب الآلي و اللغة الإنجليزية.

‬ جميع الحقوق محفوظة لجمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان