الخدمات

 

تأمين تذاكر السفر

توفر الجمعية تذاكر السفر للحالات و مرافقيهم من وإلى المدينة التي يتلقى فيها الطفل علاجه وتخص بذلك المرضى من غير السعوديين ، ويستثني من ذلك بعض الحالات التي توفر الجمعية التذاكر لهم من منسوبي القطاع العسكري بسبب اختلاف مواعيد الرحلات عن مواعيد العلاج.

 

 

إسكان الحالات و المرافقين

تقوم جمعية سند بتوفير السكن للحالات التي تفد إلى المدينة التي يتلقى فيها الطفل علاجه و ذلك من جميع أنحاء المملكة، بالتعاقد مع شقق مفروشة قريبة من المستشفيات التي يراجع فيها الطفل المريض.

 

تشغيل نزل المطوع الخيري (التابع لمركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال)

تقوم الجمعية بتشغيل هذا النزل ودفع تكاليف تشغيله بالتعاقد مع أحد الفنادق للإشراف على أعمال الصيانة والنظافة ، ويحوي السكن (42) غرفة.

 

الإعانات المالية

تقوم الجمعية بتقديم نوعين من المساعدات المالية للحالات : إعانات شهرية وإعانات مقطوعة -حسب دراسة الحالة- وذلك لمساعدة الأسر المحتاجة أثناء فترة علاج الطفل.

 

 تأمين أدوية و أجهزة طبية تعويضية

توفر الجمعية أدوية وأجهزة طبية للأطفال المصابين بالسرطان في منازلهم بعد خروجهم من المستشفى، ومنها على سبيل المثال سماعات الأذن، الكراسي المتحركة و الأسرة الطبية وغيرها.

 

 

علاج مرافقي الأطفال المرضى (غير السعوديين)

لما كان من الصعب علاج مرافقي الأطفال المرضى أثناء مرافقتهم لأطفالهم، سعت الجمعية لتوفير العلاج لمثل هذه الحالات، وقد قامت بعمل اتفاقية مع أحد المراكز الطبية بالرياض لتقديم الرعاية الطبية لهم.

 

 توفير مواصلات

في حال تلقي الطفل للعلاج و تكرار زياراته للمستشفى فإن الجمعية تقوم بدورها بتوفير المواصلات من و إلى المستشفى و ذلك حصراً على المنطقة الشرقية.

 

 حقيبة سند

حين يتلقى الأهل خبر إصابة طفلهم بالمرض و يقرّر الأطباء تنويمه في المستشفى وهم على غير استعداد لذلك، تقدم الجمعية للأهل حقيبة تحتوي على المستلزمات الشخصية الضرورية لمرافقي الأطفال.

 

 دفع رسوم دراسية

مراعاة للوضع الصحي للطفل أثناء فترة تلقيه العلاج و حاجته في هذه الفترة لرعاية خاصة/ تعليم خاص فأن الجمعية تقوم بدفع الرسوم الدراسية لبعض الحالات التي يتطلب وجودها بمدرسة خاصة و ذلك بناءً على توصية الطبيب المعالج أو تنفيذاً لرغبة الأسرة .

 

 تزيين غرف وممرات جناح الأورام

نظراً لطول المدة التي تتطلبها فترة العلاج أحياناً لبعض الحالات و للدور الكبير الذي تلعبه الحالة النفسية للأطفال أثناء هذه الفترة ، انبثقت فكرة تزيين جدران الجناح و الغرف برسومات زاهية.

 

 تأثيث غرف الألعاب

تقوم الجمعية بتأثيث غرف الألعاب بأقسام الأورام في المستشفيات وتجهيزها بجميع الوسائل التعليمية والترفيهية.

 

 

‬ جميع الحقوق محفوظة لجمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان